دورة مجانية لتعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،هذه دورة مجانية لتعلم اللغة الانجليزية،حيث سنعمل في هذه السلسلة على تطوير مهارة الاستماع إذا قمت باتباع نصائحي،والنصائح التي أقدمها لكم على انستغرام سوف تتمكنون من تعلم اللغة الانجليزية.

فما يميز هذه الدورة هو أننا نحاول أن نتعلم اللغة الانجليزية بالطريقة التي تعلمنا بها اللغة العربية،كما سأحاول أن أن أنشئ لكم مجموعة على تلغرام لممارسة الانجليزية،فالممارسة هي التي تحدث الفرق و قبل البدء في الدورة سوف أعطيك نصائح ذهبية إن قمت باتباعها أضمن لك نتائج جيدة بإذن الله تعالى:

  1. أولاً تذكر أن اللغة الانجليزية مجرد لغة للتواصل،فمثلما تعلمت اللغة العربية سوف تتعلم اللغة الانجليزية لكن عليك أن تكسر الحواجز ، و تخصص يوميا ساعة على الأقل لتعلمها على الأقل لمدة 6 أشهر،تحدث ولا تخف أن تخطئ ، لا تخاف أن يسخر أحد منك فهذه ليست لغتك الاصلية فلا مشكلة ان عملت آلاف الاخطاء،لذلك تعلم كل يوم وتحدث بالانجليزية كل يوم ومع مرور الأيام سوف تتحسن شيئا فشيئا.
  2. إقرأ كثيراً حتي و إن لم تفهم و اجعل صوتك مسموع ، اغلق باب غرفتك و قم بقراءة الصفحه مرات عديدة و في كل مرة غير صوتك أو سرعتك في القراءة ، و إن كانت روايه فحاول أن تمثل و تتخيل كيف يُدار الحوار و هذا لتدعيم و تقويه جانب التحدث و ال intonations و هو التغيير الذي يحدث في درجه نغمة الصوت أثناء الكلام فهذا يرسخ فهمك للغه
  3. تحدث مع أجانب إن اتيحت لك الفرصه،هناك العديد من المجموعات الآن على الانترنيت.
  4. أخيراً الممارسه هي أهم شيء ، حتى من يتقنون اللغه إن لم يمارسوها لفترة طويله يجدون صعوبه قليله فعليك بالقليل و تذكر قليل دائم خير من كثير منقطع فمارس اللغه مع أهلك و أصدقائك.

و الآن ننتقل لمرحلة التطبيق:

في هذه المرحلة جمعت لكم مجموعة من المقاطع الصوتية،بالإضافة للنص باللغة الانجليزيةوالترجمة بالعربية،من أجل تحقيق أقصى إستفادة أنصحك بالإتي:

  • قم بالتركيز جيدا أثناء الاستماع.
  • أفضل وقت للبدء هو الصباح،يعني تبدأ يومك بالاستماع أو استمع أثناء الذهاب للمدرسة أو العمل.
  • قم بالاستماع لكل مقطع أكثر من 3 مرات أو أكثر .
  • قم بإعادة كتابة النص المكتوب بالانجليزي أسفل المقطع الصوتي.
  • وأخيرا ابحث عن صديق ومارس معه هذا الحوار أو إنضم إلى مجموعتنا على تلكرام ومارس اللغة الإنجليزية مع أعضاء المجموعة،للإنضمام للمجموعة إضغط هنا.

رحلة سعيدة في تعلمك لهذه اللغة ،وبالتوفيق إن شاء الله